بفضل خبرتنا في إدارة العقود، نضمن منع النزاعات، والامتثال من جميع أصحاب المصلحة فيما يتعلق بالاتفاقيات والميزانيات والجداول الزمنية والمواصفات، وحل النزاعات في حالة نشوئها، والتدفق السلس للمشروع مما يحد من التكاليف والمخاطر وتعزيز القيمة. في جوهر الأمر، نقوم بإدارة المخاطر والعلاقات.

نحن نعمل ونقدم الخدمات في جميع المراحل المهمة من دورة حياة المشروع:

تعد إدارة العقود في مجال البناء جانباً حاسماً لضمان التنفيذ الناجح للمشاريع مع تقليل المخاطر والنزاعات. فيما يلي دليل شامل لإدارة العقود في صناعة البناء والتشييد:

مرحلة التقييم:

  • تقييم الاحتياجات
  • عملية تقديم العطاءات
  • اختيار المقاول

تكوين العقد:

  • صياغة العقود
  • تفاوض
  • المراجعة القانونية

أنواع العقود

  • أنواع العقود الشائعة
  • العقود الهجينة

إدارة المخاطر

  • تحديد مخاطر المشروع
  • تأمين
  • الأضرار الناجمة والغرامات

مراقبة الأداء

  • مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)
  • التقارير المرحلية

إدارة التغيير

  • عملية طلب التغيير
  • تأثيرات التكلفة والوقت

الدفعات والفواتير

  • جدول الدفعات
  • عملية الفواتير
  • الحجز

إغلاق العقد:

  • قائمة مراجعة إنجاز المشروع
  • الفحص النهائي
  • توثيق إغلاق العقد

التحسين المستمر:

  • مراجعة ما بعد المشروع
  • التعليقات

العناية/الرعاية الواجبة

يجب أن يخضع كل مشروع للعناية الواجبة لضمان حماية فوائده.

نحن نستخدم معرفتنا التقنية لنقدم لك مشورة العناية الواجبة المحايدة من خلال مراجعة جميع الجوانب المالية والتعاقدية والإنشائية والتشغيلية للمشروع ، والتي يمكن أن تؤثر على أدائه الفوري و طويل الأجل. وهذه الخبرة هي التي تمكننا من رؤية المشاكل المحتملة، ومن ثم التوصية بحل شامل لمعالجتها.